بتهمة المس بأمن الدولة وتبييض الأمول والنصب.. محكمة الرباط تحكم بسنة سجنا في حق المعطي منجب وتصدر قراراتها بشأن صحافيين آخرين

28 يناير 2021
بتهمة المس بأمن الدولة وتبييض الأمول والنصب.. محكمة الرباط تحكم بسنة سجنا في حق المعطي منجب وتصدر قراراتها بشأن صحافيين آخرين

الصحافة _ الرباط

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الخميس 28 يناير، الناشط الحقوقي والمؤرخ المعطي منجب، سنة حبسا نافذاً، وذلك على خلفية متابعته بتهمة “المس بأمن الدولة وتبييض الأمول والنصب”.

وقضت المحكمة أيضاً، بتغريم منجب بـ100 ألف درهماً في ملف “المس بأمن الدولة وتبييض الأمول والنصب” و5000 درهما من أجل الباقي حسب منطوق الحكم الذي اطلع عليه “تيلكيل عربي”.

وقررت المحكمة ذاتها، إدانة كل من هشام خريبيشي وعبد الصمد أيت عائشة وهشام المنصوري، بالحبس النافذ لسنة واحدة، ونفس الغرامة المالية التي قضت في حق المعطي منجب.

كما أدانت في نفس الملف محمد الصبر بثلاثة أشهر حبسا موقفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهماً.

وقضت المحكمة أيضا في حق كل من مرية مكريم راشيد طارق بغرامة مالية قدرها 5000 درهماً.

واعتقل المعطي منجب يوم الـ29 من شهر دجنبر الماضي، حيث خضع للتحقيق في التهم المنسوبة إليه، وتقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح.

وسبق ونفى المعطي منجب التهم المنسوبة إليه، وتحدث أكثر من مرة عن أنه “يرفض مغادرة التراب الوطني لتفادي المساءلة القضائية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق