بايتاس يقول إن سعر لتر الغازوال في السوق الدولية يبلغ 11 درهما مبررا الزيادة القياسية في المغرب

31 مارس 2022
بايتاس يقول إن سعر لتر الغازوال في السوق الدولية يبلغ 11 درهما مبررا الزيادة القياسية في المغرب

الصحافة _ وكالات

عاد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، ليبرر ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب، ساعات بعد إقرار أغلب شركات المحروقات زيادات جديدة، رفعت أثمان سعر المحروقات بنوعيه إلى ما فوق عتبة 14 درهما للتر الواحد.

وقال بايتاس، الخميس، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، “سأتحدث عن الأسعار التي لها علاقة بالسوق الدولية، يجب أن نميز بين المنتوجات التي لا ننتجها وإنما نستوردها، وتلك التي ننتجها”.

وأضاف المسؤول الحكومي، “يوم الأربعاء، كان سعر الغازوال 1200 دولار للطن، يعني تقريبا 11 ألف درهم، أي 11 درهما للتر، دون احتساب أسعار النقل والتخزين، ودون تحديد هامش الربح وقيمة الضرائب”.

وبالنسبة للبنزين، فبلغ سعره بحسب بايتاس، 1100 دولارا للطن، بينما تجاوز الغاز عتبة 1020 دولارا للطن.

وبخصوص لاسامير، قال بايتاس، إنه “موضوع تصفية قضائية، وحين يقول القضاء كلمته، ستتفاعل الحكومة على ضوء القرارات القضائية”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق