بايتاس: الحكومة على وعي بمشكلة ثقة الشباب في السياسة

10 ديسمبر 2021
بايتاس: الحكومة على وعي بمشكلة ثقة الشباب في السياسة

الصحافة _ وكالات

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة، “تعي المشكل المتعلق بثقة الشباب في السياسة وتضعه نصب أعينها”.

وقال الوزير في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الخميس، في جوابه على سؤال يتعلق بتقرير المرصد الوطني للتنمية البشرية، الذي اعتبر أن ثقة الشباب المغربي في المؤسسات السياسية، منخفضة جدا، -قال- “الحكومة اهتمت منذ البداية في برنامجها الحكومي، بمسألة الشباب”.

وأضاف بايتاس، “بلادنا ومنذ سنوات تبذل مجهودا، لكن دائما تنقص الالتقائية، وفي الهيكلة الجديدة للحكومة فصلت الرياضة عن الشباب، والحكومة ارتأت أن تذهب الرياضة إلى قطاع التعليم”.

وقال أيضا، “كانت تنقص الالتقائية واليوم الحكومة تشتغل بسرعتين، اقتصادية، ونتواصل لنتحدث عن المجهودات لتحسين مناخ الأعمال، وأيضا اللجان المشرفة تعمل على دراسة ملفات الاستثمار، ثم السرعة الاجتماعية، وما فتئنا نطلعكم على ما قررنا في تنزيل الحماية الاجتماعية”.

وأضاف الوزير، “أبشركم أنه في الأسابيع المقبلة، ستدخل فئات كبيرة جدا في الحماية الاجتماعية،  منها الفلاحون والعاملون في السياحة والصناعة التقليدية، الملايين ستستفيد”.

وختم الوزير قائلا، “كيف يمكن أن نعيد النظر في الجاذبية السياسية؟ هذا يحتاج إلى مجهود أكبر”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق