بالفيديو: تفاصيل لحظة إنقاذ طفلتين مغربيتين بعد غرق أمهما إثر إنقلاب قارب مهاجرين قادم من ليبيا قرب السواحل الإيطالية

26 نوفمبر 2019
بالفيديو: تفاصيل لحظة إنقاذ طفلتين مغربيتين بعد غرق أمهما إثر إنقلاب قارب مهاجرين قادم من ليبيا قرب السواحل الإيطالية

الصحافة _ وكالات

أعلن جهاز خفر السواحل الإيطالي عن العثور على جثث سبعة مهاجرين بينهم خمس نساء، قضوا بعد انقلاب قاربهم قبالة ساحل جزيرة لامبيدوزا.

وانتشل عناصر زورق دورية تابعة لخفر السواحل جثث ثلاث نساء، بينما عثر عناصر من الجمارك على جثتي امرأتين أُخريين على الشاطئ. وكان قد عثر على جثتين السبت على شاطئ كالا غاليرا، جنوب الجزيرة.

وقالت البحرية الإيطالية في صقلية إن إحدى النساء الضحايا أم مغربية تم إنقاذ ابنتيها الصغيرتين أثناء عملية الانقاذ الاخيرة التي قامت بها عناصرها يوم السبت الماضي قبالة الشواطئ الايطالية.

واضافت ذات المصالح الأمنية الايطالية انها استطاعت تحديد هوية الام المغربية بفضل حملها لجوازات السفر الخاص بها وابنتيها المتواجدتين حاليا بمركز إيواء الاجانب في لامبيدوزا.

وكان قارب، قادم من السواحل اللليبية، يحمل نحو 169 شخصا من جنسيات مختلفة قد انقلب السبت قبالة الجزيرة، بحسب خفر السواحل.

ونجحت قوات خفر السواحل الإيطالية من إنقاد 149 مهاجرا.

و مازال البحث مستمر من قبل حرس الحدود بمساعدة قوارب الشرطة للبحث عن 13 مفقودين لم يعلم مصيرهم بعد

وقال حرس الحدود الإيطالي، إن أحد المواطنين نبههم بغرق القارب، يوم السبت، بعد أن ضربته أمواج عالية يبلغ ارتفاعها 3 أمتار.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق