اندلاع معركة الطعون في اللوائح الانتخابية في عدد من أقاليم المملكة

10 فبراير 2021
اندلاع معركة الطعون في اللوائح الانتخابية في عدد من أقاليم المملكة

الصحافة _ الرباط

اندلعت معركة الطعون في اللوائح الانتخابية في عدد من أقاليم وجهات المملكة، حيث ستنعقد اللجان الإدارية المكلفة بتلقي الطعون في الفترة ما بين 10 و14 فبراير الجاري، وتعرف جهة كلميم واد نون صراعا قويا بين أقطاب الانتخابات حول اللوائح الانتخابية.

وبدأت تتقاطر على مكتب وزير الداخلية ووزير العدل العديد من الشكايات التي تطالب بتنقيح اللوائح الانتخابية من كل الشوائب، ومن بينها مراسلات وجهتها هيئات مدنية وسياسية بمدينة الزاك، تطالب بمراجعة اللوائح التي تشوبها العديد من الاختلالات تعود إلى سنة 2015، بحيث تضم أسماء لا تربطها علاقة بالمنطقة وانتفت علاقة الإقامة، وبالتالي أصبح مفروضا التشطيب عليها ضمانا لنزاهة وشفافية الاقتراع.

وأكدت الهيئات أن هذه الأصوات تؤثر على النتائج مما جعل المجلس البلدي غير مهتم بالشأن المحلي لأن النتيجة تحسمها أصوات تقطن خارج المدينة التي تعاني من تدهور كبير على كافة المستويات رغم الميزانية الضخمة المرصودة لها، وطالبت وزيري الداخلية والعدل بوضع حد لما أسمته بالعبث.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق