الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحذر من خطر اندلاع الحرائق الغابوية

28 سبتمبر 2023
الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحذر من خطر اندلاع الحرائق الغابوية

الصحافة _ وكالات

من أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني، تُصدر الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وبشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية.

بالنسبة للأيام من 28/09/2023 إلى 01/10/2023، وبعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بـ :

ـ نوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق،

ـ التوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق؛

وتم تحديد الأقاليم الآتية حسب درجة الخطورة:

ـ خطورة قصوى (المستوى الاحمر) في أقاليم : تارودانت، خنيفرة، بني ملال، القنيطرة، تاونات، تازة، العرائش، وزان.

ـ خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم : الحسيمة، شفشاون، طنجة اصيلة، اكادير ادا اوتنان، سيد ي قاسم، الصويرة، ازيلال، صفرو.

ـ خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم : الحوز، شيشاوة، الدريوش، الناضور، إفران، كرسيف، فحص انجرة، تطوان، المضيق فنيدق.

وعليه، يجب توخي اليقظة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وعليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق