الوزير عبيابة عور ليها العينْ عاوتاني فالبرلمان وفضح راسو بلٌي راهْ ما كفاءة ما والو ويُثير موجة ضحك (فيديو)

22 أكتوبر 2019
الوزير عبيابة عور ليها العينْ عاوتاني فالبرلمان وفضح راسو بلٌي راهْ ما كفاءة ما والو ويُثير موجة ضحك (فيديو)

الصحافة _ أكرم التاج

في أول مشاركة له في الجلسات الأسبوعية المخصصة للجواب على الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، وضع الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة،نفسه في موقف حرج بعدما خرق النظام الداخلي للغرفة الأولى.

وقال عبد الله بوانو، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، في نقطة نظام، أن وزير الثقافة والشباب والرياضة خرق النظام الداخلي لمجلس النواب، مشيرا إلى  أنه “نتفهم الوضع وهذه بدايته وسنشتغل معه ولكن قوله بأنه اتفق مع النائب لا يوجد في المسطرة”، وذلك إثر تقدم نائب برلماني عن حزب الاستقلال بسؤال عن تأهيل دور الشباب، لكن الوزير قدم جوابا لا علاقة له بالسؤال، حيث أجاب عن سؤال متعلقة بالملاعب المغلق.

وعندما تم تنبيهه قال حسن عيبابة بأنه أجاب عن السؤال بناء على الترتيب الذي توصل به من قبل الوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان، حيث طالبه من النائب الاستقلالي تأخير سؤاله، وبأنه اتفق مع البرلماني، وهو ما دفع عبد الله بوانو إلى القول بأنه “لا يوجد في النظام الداخلي اتفاق بين البرلماني والوزير”.

وأثار جواب الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، استغراب عضوات وأعضاء مجلس النواب من عدم إلمام الأستاذ الجامعي بالقانون الداخلي للبرلمان، ومن دواعي الإرتباكات المتكررة للوزير، ذلك الدكتور المثقف والسياسي المتمرس الذي اعتاد التحدث بلغة عربية سليمة وبطلاقة في كل الملتقيات والتجمعات الخطابية والمنتديات الجمعوية ومدرجات أكبر الجامعات.

https://www.youtube.com/watch?v=oUX0h0QeDb0&feature=youtu.be

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق