الوزير أوعويشة والسفير البريطاني بالمغرب يترأسان ندوة إفتراضية حول استخدام التكنولوجيا في التعليم عن بعد

2 ديسمبر 2020
الوزير أوعويشة والسفير البريطاني بالمغرب يترأسان ندوة إفتراضية حول استخدام التكنولوجيا في التعليم عن بعد

الصحافة _ الرباط

ترأس ادريس أوعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي و البحث العلمي، بمعية سيمون مارتن، سفير المملكة المتحدة بالمغرب زوال يومه الثلاثاء 1 دجنبر 2020، عبر تقنية” Visioconference “افتتاح لقاء دراسي حول استخدام التكنولوجيا في التعليم عن بعد وخاصة في إطار الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي الذين فرضتهما الجائحة.

ونوه ادريس أوعويشة بعمل لجنة التعليم العالي المغربية البريطانية، وما قامت به في ظرف سنة من تعليم عبر الأثير عن طريق التلفزيون والإذاعة، كبرنامج “OBLA Air” الذي تمت برمجته مرتين في الأسبوع والبرنامج التلفزي من إنتاج مشترك بين شبكة البي بي سي BBC والمجلس الثقافي البريطاني “Words on the Street”.

وأشاد بالشركاء البريطانيين، وخاصة جامعة لانكستر على وضع تجربتهم رهن إشارة الجامعيين المغاربة للاطلاع والمناقشة.

ومن جهته، نوه سفير المملكة المتحدة بالمغرب، بالتعاون الجامعي بين البلدين ووعد بمساندته المستمرة لمبادرات المستقبل التي ترمي إلى تعزيز هذا التعاون خاصة في المجال الأكاديمي.

وبعد الافتتاح جاءت حصة تقديم تجربة رائدة ببريطانيا من طرف سيمون غاي، من جامعة لانكستر والأستاذ ‘براهيم برهوم’ من جامعة تطوان. وتلت التقديمان مناقشة مستفيضة من طرف المشاركين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف مشاركة استاذين من كل جامعة عمومية وممثلين عن مديرية التعليم العالي بالوزارة تدخلوا لمناقشة الغرضين واغنائهما بتجاربهم الخاصة.

وتندرج هذه البادرة، في سياق الجهود والإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الوزارة، في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لضمان الاستمرارية البيداغوجية وتيسير ولوج الطلبة وكافة الفاعلين التربويين إلى الموارد البيداغوجية الرقمية والسمعية البصرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق