الوالي الزروالي رئيساً لوكالة تقنين القنب الهندي بالمغرب!

7 مايو 2021
الوالي الزروالي رئيساً لوكالة تقنين القنب الهندي بالمغرب!

الصحافة _ الرباط

يروج بقوة في دواليب وزارة الداخلية تعيين خالد الزروالي الوالي مدير مديرية الهجرة ومراقبة الحدود، رئيساً لوكالة تقنين القنب الهندي، والتي تضمنها القانون المعروض على البرلمان، والذي سينظم زراعة القنب الهندي، واستعماله لأغراض طبية وعلاجية.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد كلف خالد الزروالي بملف تقنين “الكيف” إلى جانب مريزيمة العامل الملحق  بوزارة الداخلية.

وستعمل الوكالة التي سيحدثها القانون لغرض تنظيم هذا القطاع على إنشاء سلاسل القيمة التي تمتد من الفلاح إلى شركات الإنتاج مرورا بخلق تعاونيات التجميع”، حيث من المنتظر أن يستفيد فلاحو القنب الهندي من دورات تكوينية حتى يتعرفوا على المنتوجات التي يمكن أن يستخرجونها من القنب الهندي”، فيما ستعمل الوكالة على مواكبة الفلاحين الراغبين في إيجاد منصات لتحويل وتجويد القنب الهندي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق