النيابة العامة تُسهل تخابر المعتقلين مع دفاعهم لتجهيز المحاكمات عن بعد

29 أبريل 2020
النيابة العامة تُسهل تخابر المعتقلين مع دفاعهم لتجهيز المحاكمات عن بعد

الصحافة _ الرباط

أصدرت رئاسة النيابة العامة دورية 19 س/ر ن ع، تطلب بمقتضاها من النيابات العامة المختصة أن تحيل على مصالح المؤسسة السجنية المعنية اسم المحامي الذي يرغب في محادثة موكله ثلاثة أيام قبل التاريخ المقرر لعقد الجلسة، وذلك بالنظر للظروف الاستثنائية والقاهرة التي تشكلها جائحة كورونا كوفيد 19، وبالنظر كذلك لإكراهات الحجر الصحي، والتي تحول دون إمكانية التواصل المباشر بين الأشخاص.

وذكر بلاغ رئاسة النيابة العامة أن المصالح السجنية ستتولى ربط الاتصال مع الأستاذ المحامي لهذه الغاية.

وطالب البلاغ، الذي توصلت بناصا بنسخة منه، إشعار نقباء هيئات المحامين بهذه الإمكانية، من أجل التفضل بدعوة المحامين إلى تقديم طلباتهم إلى النيابات العامة بالمحكمة التي ستجري فيها المحاكمة عن بعد، وتضمينها رقم هاتف المحامي الذي سيتم الاتصال به، وذلك على الأقل ثلاثة أيام قبل التاريخ المقرر للجلسة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق