الناطق الرسمي بإسم الحكومة يتحدث عن مستقبل العلاقات المغربية الألمانية

31 ديسمبر 2021
الناطق الرسمي بإسم الحكومة يتحدث عن مستقبل العلاقات المغربية الألمانية
الصحافة _ الرباط
تحدث مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن مستقبل العلاقات المغربية الألمانية، بعد المواقف الأخيرة التي عبرت عنها الحكومة الألمانية الجديدة.

وقال بايتاس، في ندوة صحافية بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس 30 دجنبر 2021، “كانت هناك إشارة ألمانية تلقتها الحكومة المغربية بكثير من الارتياح”، مضيفا “نتطلع لبناء علاقات ثنائية قوية جدا”.

واسترسل قائلا “هذه الأقوال نتمنى أن تُترجم سريعا إلى أفعال”، قبل أن يكشف أن هناك “ترتيبات لتعزيز هذه العلاقة، وتقويتها، وفي القريب العاجل سوف تكون الأمور جيدة”.

وكانت الوزارة الفيدرالية الألمانية للشؤون الخارجية أصدرت بلاغا، في 13 دجنبر 2021، أكدت فيها أن مخطط الحكم الذاتي يشكل “مساهمة مهمة” للمغرب في تسوية النزاع حول الصحراء.

وأبرز المصدر ذاته أن “ألمانيا تدعم الجهود المبذولة من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل، دائم ومقبول على أساس القرار 2602”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق