المنصوري/ أغلالو/ الرميلي.. 3 نساء ينتزعن عمادة أكبر 3 مدن مغربية

12 سبتمبر 2021
المنصوري/ أغلالو/ الرميلي.. 3 نساء ينتزعن عمادة أكبر 3 مدن مغربية

الصحافة _ الرباط

تمكنت ثلاثة نساء من الظفر بعمادة أكبر المدن المغربية (الرباط، الدار البيضاء ومراكش)، وهي سابقة في تاريخ المغرب، ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة وأسماء اغلالو نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وينتظر أن تنتخب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة لمدينة مراكش، وهي برلمانية وقيادية بحزب الأصالة والمعاصرة، سبق أن تقلدت منصب العمدة بذات المدينة قبل عشر سنوات، حيث كانت أول سيدة تتولى هذا المنصب على المستوى الوطني.

وأفرزت التحالفات الحزبية تعيين أسماء اغلالو عمدة لمدينة الرباط، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد توافق بين حزب “الحمامة” و”الاستقلال” و”الاصالة والمعاصرة”، وسبق وأن تقلدت اغلالو منصب نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة.

وعن حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا، ينتظر أن تنتخب نبيلة الرميلي عمدة لمدينة الدار البيضاء، وهي دكتورة ومديرة جهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، ويعد تقلدهن لعمادة هته المدن سابقة في تاريخ المملكة، وتأكيد على دور المرأة المغربية في البناء السياسي الديمقراطي، وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والحفاظ على هته المدن كوجهات سياحية عالمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق