الملك محمد السادس يرسل الجنرال الوراق إلى موريتانيا.. وهذه هي التفاصيل!

21 ديسمبر 2020
الملك محمد السادس يرسل الجنرال الوراق إلى موريتانيا.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

يقوم الجنرال دوكوردارمي عبدالفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية تدوم ثلاثة أيام، وذلك بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وترأس الجنرال الوراق هذا الصباح برفقة قائد أركان الجيش الموريتاني الفريق محمد ولد مكت، أشغال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة، وهو الثاني من نوعه و الأول الذي ينعقد في نواكشوط، في إطار خطط البلدين الشقيقين لتعزيز التعاون العسكري والأمني في عدة مجالات خدمة للأمن و السلم بالمنطقة.

ويأتي هذا اللقاء بعدما أعلن المغرب، في وقت سابق، استئناف حركة النقل مع موريتانيا، عبر معبر الكركرات، إثر قيام القوات المسلحة الملكية بإنهاء إغلاق المعبر من جانب ميليشيات جبهة البوليساريو الانفصالية.

وعبر المغرب وموريتانيا، الشهر الماضي، عن “ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته” وذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك محمد السادس مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما عبر الملك عن استعداده للقيام بزيارة رسمية إلى موريتانيا، موجها في الوقت نفسه، الدعوة إلى الرئيس الموريتاني لزيارة الرباط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق