المغرب يوفر مليونا و850 ألف جرعة من لقاح فايزر موجهة لتلقيح التلاميذ

24 أغسطس 2021
المغرب يوفر مليونا و850 ألف جرعة من لقاح فايزر موجهة لتلقيح التلاميذ

الصحافة _ وكالات

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق تلقيح الأطفال المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، يوم أمس، كما كان مرتقبا، بل تم الإعلان فقط عن تأجيل موعد الدخول المدرسي إلى العاشر من شهر شتنبر المقبل، أمام تساؤل أولياء أمور التلاميذ وعدم توضيح الوزارة الوصية؟

وأكد سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن وزارة الصحة والداخلية والتعليم تضع اللمسات الأخيرة من أجل تلقيح هؤلاء الأطفال في ظروف سليمة.

وأضاف المتحدث نفسه، أنه لم يتم بعد استكمال التحضيرات، وهذا “من بين أسباب عدم انطلاق تلقيح الأطفال المغاربة أمس الاثنين”.

وكان من المقرر أن تنطلق عملية تلقيح التلاميذ في 23 غشت، في ظل استعداد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني لإطلاق مخططها، الذي يخص عملية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وبخصوص اللقاح الذي ستعتمد عليه في هذه الحملة التي من شأنها تعزيز المناعة الجماعية، قال عفيف، إن المغرب عزز مخزونه الوطني حاليا بما يقدر بمليون و850 ألف جرعة من لقاح فايزر، وهو اللقاح الذي سيتم اعتماده في هذه الحملة، مشيرا إلى إجراء الصين دراسة بشأن فعالية تلقيح “سينوفارم” للأطفال.

هذا، ومن المرتقب أن يلتحق التلاميذ بمدارسهم يوم 10 شتنبر الجاري، عوض 3 شتنبر.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق