المغرب يعتمد تقنية متطورة لبناء ملاعب المونديال والبداية من الرباط

19 أكتوبر 2023
المغرب يعتمد تقنية متطورة لبناء ملاعب المونديال والبداية من الرباط

الصحافة _ وكالات

بعدما أكد فوزي لقجع رئيس لجنة تنظيم كأس العالم 2030 في وقت سابق، أن الملعب الوحيد الذي سيتم تشييده بالمغرب لاستضافة المونديال هو ملعب الدار البيضاء الكبير بمدينة بنسليمان المجاورة، تأكد أن ملاعب أخرى في مدن مغربية لن تتعرض للبناء من الأساس كما هو الحال بالنسبة لملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وحسب مصادر موثوقة، فإنه لم تتم إعادة بناء ملعب الرباط بالكامل، حيث سيتم فقط بناء الأساسات وتركيب الأجزاء والمدرجات التي سيتم استقدامها جاهزة.

و أصبح من السهل إنشاء ملاعب كرة القدم في وقتنا الحديث، حيث أصبحت المنتجات تأتي جاهزة من المصنع و يبقى على الفرق المكلفة تركيبها مثل الأبنية الصلبة و الخرسانية مثل المدرجات و المقاعد و غيرها من متطلبات ملاعب كرة القدم.

و حسب ذات المصادر، فإن ملعب الرباط هو جاهز بالفعل و كل ما يحتاجه هو تركيب المدرجات التي تكون جاهزة بالإضافة إلى السقف و عناصر أخرى مثل العشب، وهي طريقة جديدة يعتمدها المغرب لأول مرة في بناء الملاعب.

و من المنتظر أن تبلغ الطاقة الإستيعابية للملعب نحو 70 ألف مقعد، و مدرج بشكل رسمي ضمن الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2030.

فوزي لقجع، رئيس لجنة مونديال 2030، كان قد كشف أن الملاعب المتواجدة بالمغرب ستعرف مجموعة من الإصلاحات قبل نهائيات كأس العالم 2030، مع بناء ملعب جديد كبير من مدينة الدار البيضاء.

وقال أن الملاعب المرشحة ستعرف عدد من الإصلاحات والترميمات و لن تقل طاقتها الاستيعابية عن 55 ألفا متفرج، فيما ملعب الدار البيضاء الكبير بمدينة بنسليمان سيتسع لأكثر من 110 آلاف متفرج.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق