المغرب يتسلم أول شحنة من لقاح الأطفال.. وهذه هي التفاصيل!

14 أغسطس 2021
epa08907636 A healthcare worker administers the Pfizer-BioNTech COVID-19 vaccine at the Umberto I Hospital in Rome, Italy, 28 December 2020. EPA-EFE/ANGELO CARCONI
epa08907636 A healthcare worker administers the Pfizer-BioNTech COVID-19 vaccine at the Umberto I Hospital in Rome, Italy, 28 December 2020. EPA-EFE/ANGELO CARCONI

الصحافة _ الرباط

تسلم المغرب شحنة أولى من 600 ألف حقنة طورتها شركة فايزر، حيث تخطط لتوسيع التطعيم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما.

الشحنة الجديدة هي جزء من طلبية بحوالي مليوني من اللقاح القوي الذي من شأنه أن يساعد في حماية المكاسب التي حققتها حملة التطعيم المغربية.

كما تلقى المغرب ، الجمعة 13 غشت ، مليون جرعة من لقاح سينوفارم ، ليرتفع إجمالي اللقاح الصيني المسلم حتى الآن إلى المملكة إلى 23.5 مليون جرعة. يتم توفير معظم الجرعات التي يتم تناولها في البلاد بواسطة Sinopharm ، تليها AstraZeneca و Johnson and Johnson.

وفتح المغرب بالفعل التطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 20عاما حيث طلبت الجامعات تصريحًا للتلقيح للتسجيل ، وأعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن تمديد التطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

ودعت وزارة الصحة ، في بيان ، الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر للتوجه إلى أقرب مراكز التطعيم للحصول على حقنة. وقالت الوزارة إن الإجراء الجديد ، غير المشروط بمحل الإقامة أو العنوان ، يهدف إلى تسريع حملة التطعيم الوطنية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق