المغاربة على موعد من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. وهذه هي التفاصيل!

20 أغسطس 2021
المغاربة على موعد من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، يوم الخميس، أن الوزارة لا تستبعد اعتماد الجرعة المعزّزة للقاح كورونا.

وقال بلفقيه خلال استضافته بإذاعة “ريم راديو”، إن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح مبنية على خاصية التأقلم مع مستوى الدراسات العلمية وطنيا ودوليا، موضحا على أن المغرب سيتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المغاربة إذا ما أكدت الدراسات العلمية جدوى الجرعة الثالثة.

وفيما يخص تلقيح التلاميذ مع اقتراب انطلاق الموسم الدراسي الجديد، أوضح المتحدث ذاته، أن استراتيجية وزارة الصحة “مرنة” وتواكب المعطيات والمعلومات والدراسات العلمية المنجزة في هذا الصدد.

وشدد بلفقيه على أهمية تلقيح الأطفال بين 12 و17 سنة للتمكن، في أقرب الآجال، من تحصين 80 في المائة من الساكنة قصد تحقيق المناعة الجماعية المرجوة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق