العملاق الصيني هوايو يعتزم استثمار 20 مليار دولار في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بالصحراء المغربية

9 أغسطس 2023
العملاق الصيني هوايو يعتزم استثمار 20 مليار دولار في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بالصحراء المغربية

الصحافة _ وكالات

علم موقع إخباري مغربي ان وفد وازنا من الشركة الصينية هوايو (HUAYOU) الرائدة في مجال صناعة مكونات البطاريات الكهربائية قد حل بمدينة العيون في إطار زيارة ميدانية للجهة للنظر في إنجاز مشروع إستثماري ضخم بتكلفة 200 مليار درهم على مدى 7 سنوات (20 مليار دولار).

وفي سياق هذه الزيارة سلط المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء محمد جعيفر الضوء على مكونات العرض الترابي للجهة التي تتوفر على جميع شروط النجاح للمشروع الصيني الكبير.

ومن شأن هذا المشروع حسب ذوي الإختصاص أن يغطي حاجيات السوق الوطنية والأوروبية والأمريكية في مجال صناعات مكونات البطاريات الكهربائية بنسبة 30% أي ما يناهز حاجيات بطاريات أزيد من 6 مليون سيارة في أفق 2030.

كما سيساهم ذات المشروع الصيني في خلق أزيد من 13000 منصب شغل قار مباشر، وتطوير منظومة مندمجة لإنتاج البطاريات بجهة العيون الساقية الحمراء .

ويندرج المشروع الصيني المرتقب بالأقاليم الجنوبية في إطار الجهود الاستباقية المبذولة من طرف الدولة لتطوير إنتاج السيارات الكهربائية والتموقع كمنصة رائدة دوليا في هذا المجال، وتنزيلا لأحد أهم رافعات الاستراتيجية الوطنية للإنتقال الطاقي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

وتدخل هذه الزيارة للوفد الصيني التي حظيت بمواكبة ميدانية من المركز الجهوي للإستثمار بتنسيق مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات في إطار الجاذبية المتنامية لجهة العيون الساقية الحمراء التي تستفيد من دينامية تنموية متسارعة وتطور ملموس لمناخ الأعمال بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية الأقاليم الجنوبية.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق