العثماني يوجه رسالة خاصة لساكنة مدينة الدار البيضاء

1 نوفمبر 2020
العثماني يوجه رسالة خاصة لساكنة مدينة الدار البيضاء

الصحافة _ وكالات

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رسالة خاصة لسكان مدينة الدار البيضاء، بعد الارتفاع المهول الذي يشهده عدد الإصابات والوفيات بكورونا في المدينة.

وقال رئيس الحكومة في حوار مع موقع القناة الثانية، “بغيت نوجه لساكنة الدارالبيضاء رسالة خاصة، جهة الدار البيضاء فيها 50 في المائة من الحالات المسجلة يوميا وفي مدينة الدار البيضاء لوحدها لدينا تلث الحالات المسجلة يوميا، كما أن نسبة ملء أسرة الإنعاش في العاصمة الاقتصادية بلغت 50 في المائة”.

رئيس الحكومة، ذكر خلال الحوار ذاته، أن “المعطيات تشير إلى أن تلث الوفيات المسجلة على الصعيد الوطني تسجل في مدينة الدار البيضاء وربع الوفيات في جهة الدار البيضاء” .

وأكد العثماني، أنه لا يمكن إلى حدود الساعة فرض حجر صحي لا وطنيا ولا جهويا، في إشارة إلى جهة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن ذلك راجع إلى كون الدار البيضاء تشكل تلث الاقتصاد الوطني، والحجر له أضرار وخيمة.

وشدد العثماني على أن تشديد الإجراءات التي قامت بها السلطات في المدينة ستعطي أكلها، على غرار مدن أخرى كطنجة وفاس وبني ملال”.

المصدر: Kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق