العثماني: كورونا لن تمنع الزيادة في أجور الموظفين

14 أكتوبر 2020
العثماني: كورونا لن تمنع الزيادة في أجور الموظفين

الصحافة _ الرباط

أفاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الإتفاق ثلاثي الأطراف الذي أفضى الحوار الاجتماعي إلى توقيع اتفاق غاية في الأهمية، وتعهد فيه كل طرف بتنفيذ جملة من الالتزامات، مشددا على أن الحكومة ماضية في تنفيذ التزاماتها بكل مسؤولية، سواء فيما يتعلق بمجال تحسين الدخل، أو مأسسة الحوار الاجتماعي، أو تعزيز التشريع.

وفي مجال تحسين الدخل، يقول سعد الدين العثماني في حوار مع الموقع الإخباري “الجريدة24″؛ فإن الحكومة كما وفّت بكافة التزاماتها السابقة، فإنها عازمة على الوفاء بآخر شطر من الزيادة العامة في أجور الموظفين المبرمج في شهر يناير 2021.

وأضاف “أما بخصوص التزامات شريكينا، فإنها تبقى قائمة بموجب الاتفاق الثلاثي. وبهذا الخصوص، فقد توصلت الحكومة بطلب من الاتحاد العام لمقاولات المغرب قصد تأجيل تنفيذ الشطر الثاني من الرفع من الحد الأدنى للأجر بسبب ظروف الجائحة، وكان موقف الحكومة أن هذا المقتضى من الاتفاق يبقى ساري المفعول، وكل تغيير يتم بالاتفاق بين الشركاء الاجتماعيين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق