الصحفي بوعشرين يتبرع من السٌجن بـ10 آلاف درهم لمواجهة جائحة “كورونا”

20 مارس 2020
الصحفي بوعشرين يتبرع من السٌجن بـ10 آلاف درهم لمواجهة جائحة “كورونا”

الصحافة _ الرباط

تبرع الصحفي توفيق بوعشرين المعتقل بسجن عين بورجة بالدار البيضاء، والمُدان بـ15 سنة من السجن النافذ، بعد متابعته بتهم مختلفة من بينها الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، (تبرع) بمبلغ 10 آلاف درهم لفائدة صندوق مواجهة فيروس “كورونا”.

وأفاد المحامي عبد المولى المروري، أن توفيق بوعشرين عبر له عن أسفه وألمه لما ألم بالبلاد من جائحة، مثمننا كل مجهودات الدولة الحكيمة والسريعة الرامية إلى محاصرة الوباء، وحماية صحة وأرواح المواطنين، والتقليل من خطره والتخفيف من تداعياته.

وأعرب الصحفي توفيق بوعشرين عن تضامنه في هذه المحنة بتخصيص مبلغ 10000 درهم ( عشرة آلاف درهم ) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” الذي أُحدث بتعليمات الملك محمد السادس.

ودعا توفيق بوعشرين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة “أخبار اليوم” و”اليوم 24 “الذي تأخر بدون مبرر معقول، وذلك لمنع انهيار المؤسسة الإعلامية والحفاظ على أجور الصحافيين والعاملين بها، وحماية لأسره وعوائلهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة على الوطن والمواطنين والمقاولات.

وتمنى توفيق بوعشرين أن تكون هذه اللحظات الصعبة فرصة لإطلاق مشروع جديد للمصالحة، كفيل بالإفراج عن كل معتقلي الصحافة والرأي ونشطاء حراك الريف، وذلك لتضميد جراح الأسر المكلومة والرأي العام الذي ينتظر انفراجا عاما في سياسة البلاد.

كما دعا جميع المواطنين إلى الامتثال والانضباط لكل الإجراءات الاحترازية والاحتياطية، التي تتخذها الدولة حفاظا على الصحة العامة وحماية المواطنين، وأخذ الأمر بالجدية والحزم الضروريين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق