السجن 5 سنوات للبرلماني أبركان امبراطور البر و البحر بالناظور

7 فبراير 2024
السجن 5 سنوات للبرلماني أبركان امبراطور البر و البحر بالناظور

الصحافة _ وكالات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بالجرائم المالية في محكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من يومه الأربعاء، النائب البرلماني عن إقليم الناظور محمد أبركان بالسجن خمس سنوات نافذة، و غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

وحسب مصادر الموقع ، فقد تمت مؤاخذة نائبين لرئيس الجماعة ي.ح و ح.ب بالسجن سنة لكل منهما، فيما أدين متهم رابع بالسجن ثلاث سنوات، كما أصدرت المحكمة أحكاما بالبراءة لباقي المتهمين في القضية.

ونقلت مصادر ، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس، أمر بإيداع البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، محمد أبركان، الذي يوصف بـ”امبراطور البر و البحر بالناظور” سجن بوركايز.

و يتابع أبركان مع متهمين آخرين على خلفية قضية فساد لها صلة بقطاع التعمير بجماعة إعزانن التي يرأسها المعني بالأمر.

ووجهت لهم تهم تتعلق بالارتشاء والتزوير في محررات رسمية، وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها، واستغلال النفوذ والغدر، والإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة، وإحداث تجزئات سكنية من غير الحصول على إذن.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق