الريش تتصدر قائمة المصابين بجهة درعة تافيلالت بـ23 إصابة و98مخالط

6 أبريل 2020
الريش تتصدر قائمة المصابين بجهة درعة تافيلالت بـ23 إصابة و98مخالط

الصحافة _ مُـتابعة

تتصدر مدينة الريش التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ميدلت قائمة الإصابات بجهة درعة تافيلالت، إذ سجلت بها 23إصابة لحد الآن.

و أوضح مصدر طبي مسؤول بجهة درعة تافيلالت، أن الحالات المسجلة بالريش تعود كلها للمصابة الأولى القادمة من إيطاليا.

وأكدت مصادر محلية متطابقة من الريش للموقع، إن المصابة الأولى عند عودتها من الديار الإيطالية، أقامت مراسيم عزاء لزوجها المتوفى بمنزلها بالريش، ما أدى إلى انتقال العدوى بين أفراد من المحيط العائلي للمصابة.

ووفق المصدر الطبي أعلاه، فقد بلغ عدد المخالطين لهذه الحالة لحد الساعة 98 مخالط. وتابع يقول، إن كل هذه الحالات الموجبة يتم استشفاؤها بالمركز الجهوي الاستشفائي مولاي علي الشريف بالراشدية. وخصصت للمخالطين الذين عندهم إصابة عادية غرف معزولة في الفنادق.

المصدر ذاته، زاد موضحا، أن السلطات المحلية، تدخلت وخصصت فنادق إقامة للأطر الطبية والتمريضية و وسائل نقل بين المستشفى والإقامة.

وبلغ عدد الإصابات بجهة درعة تافيلالت 41، حسب آخر تحديث لبوابة وزارة الصحة الخاصة بالمستجدات فيروس كورونا بالمغرب .تتوزع على الراشدية 04حالات ، ورزازات10إصابات ، ميدلت23، زاكورة 03، وتنغير01.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق