الركراكي: نحن بصدد تشكيل منتخب جديد

7 سبتمبر 2024
الركراكي: نحن بصدد تشكيل منتخب جديد

الصحافة _ وكالات

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي لكرة القدم بصم على “انتصار جميل” في مواجهة الغابون (4-1)، لحساب الجولة الأولى من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب-2025.

وصرح الركراكي، خلال مؤتمر صحفي، أنه “انتصار جيد يأتي بعد الأهداف الستة التي تم توقيعها شهر يونيو الماضي أمام الكونغو برازافيل. نحن نحافظ على نزعتنا الهجومية بكثير من الاقتناع”.

وسجل أن الفريق استهل المباراة “بشكل جيد، غير أننا أتحنا للخصم كثيرا من الفرص”، موضحا أنه منح الفرصة لعدد من اللاعبين وأجرى تعديلات على مستوى البناء التكتيكي.

وقال: “كنا نعلم أنه في ظل وجود تكتل دفاعي، يجب التحلي بنزعة هجومية”، مشيرا إلى أن الغابون يتوفر على لاعبين كبار بإمكانهم خلق نوع من الصعوبة لأي منتخب.

وأوضح أن “الغابون ليس منتخبا سهلا، بل منتخب صاعد يضم العديد من المواهب. كنا واثقين من هذا الأمر”.

وشدد الركراكي على “أننا بصدد تشكيل منتخب جديد. سنحاول إيجاد حلول برسم كأس إفريقيا للأمم المقبل”، مضيفا بالقول: “في مباراة ليسوتو، سنشرك بالتأكيد لاعبين آخرين من أجل إعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم”.

وأضاف أن “الفوز بالألقاب يتطلب المواهب واللاعبين الشباب، لكنه يتطلب الخبرة أيضا”، منوها إلى أن “الظفر بمكان في صفوف أسود الأطلس سيصبح أصعب في المستقبل”.

يذكر أن القرعة وضعت المنتخب المغربي، المتأهل تلقائيا لكونه البلد المستضيف، في المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو، على أن تقام نهائيات كأس أمم إفريقيا (المغرب-2025) في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق