الربط المائي بين سبو وأبي رقراق مكن من نقل 175 مليون متر مكعب من الماء (بركة)

6 فبراير 2024
الربط المائي بين سبو وأبي رقراق مكن من نقل 175 مليون متر مكعب من الماء (بركة)

الصحافة _ وكالات

قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اليوم الثلاثاء، إن الشطر الاستعجالي من مشروع الربط بين الأحواض، تم إنجازه من خلال ربط حوض سبو بحزض أبي رقراق، مما مكن من ضمان ماء صالح للشرب لمدن الرباط وسلا وتمارة والضخيرات وبوزنيقة والمحمدية والدار البيضاء الشمالية وجزء من الدار البيضاء الجنوبية.

وأوضح الوزير في عرض أمام أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تفاعلا مع تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم سنتس 2022 و2023، أنه “تم تحويل حتى أمس الإثنين 5 فبراير 2024، نحو 175 مليون متر مكعب من الماء، من سد سبو إلى سد سيدي محمد بنعبد الله، وذلك منذ 28 غشت الماضي”.

وأفاد بركة بأن الوزارة تقوم حاليا بدراسة سبل إنجاز المراحل المتبقية من تحويل المياه بين السدين المذكورين، ثم نقل المياه نحو سد المسيرة، وتحويل الفائض من المياه التي قد تأتي من الشمال.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه من المنتظر انطلاق أشغال الربط الجديد في غضون سنة 2024، مما سيمكن من تفادي ضياع الماء نحو البحر، مما سيمكن من تحويل ما بين 800 مليون ومليار متر مكعب من الماء.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق