الرئاسيات الأمريكية.. ترامب ينضم إلى منصة “تيك توك”

3 يونيو 2024
الرئاسيات الأمريكية.. ترامب ينضم إلى منصة “تيك توك”

الصحافة _ وكالات

انضم دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في 5 نونبر المقبل، إلى منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، التي تضم أزيد من 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

ونشر الرئيس الأمريكي السابق، مساء السبت، مقطع فيديو مدته 13 ثانية على هذه الشبكة الاجتماعية، التي تواجه مسطرة تشريعية أطلقها الكونغرس الأمريكي، تروم حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

وحتى منتصف نهار الأحد، تجاوز عدد متابعي منافس الرئيس جو بايدن في الانتخابات المقبلة المليوني مشترك على حسابه realDonaldTrump@.

وكان الرئيس بايدن وقع، في أبريل الماضي، على قانون يروم حظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة، في حال عدم التزام “بايت دانس”، الشركة الصينية الأم لـ”تيك توك”، ببيع حصتها في التطبيق في غضون 12 شهرا.

من جانبها، رفعت “تيك توك” و”بايت دانس” دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة في مطلع ماي الماضي، معللة ذلك بأن القانون “غير دستوري”.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق