الديوان الملكي السعودي يأمر المصالح الحكومية ببلاده بعدم استخدام اسم “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة

25 يناير 2024
الديوان الملكي السعودي يأمر المصالح الحكومية ببلاده بعدم استخدام اسم “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة

الصحافة _ وكالات

عمَّمَ الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، برقية عاجلة على المصالح الحكومية في البلاد من أجل عدم استخدام اسم (الصحراء الغربية) أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

ووفق البرقية التي يتم تداوله على مواقع التواصل، فقد جاء ذلك بناء على الأمر السامي رقم 59609 في 1445/07/12 هجرية، القاضي بعدم استخدام اسم (الصحراء الغربية) أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

وأكدت الوثيقة، على ضرورة، التزام جميع الجهات “بما قضى به الأمر السامي المشار إليه، وإكمال اللازم”.

من جانبها، تفاعلت وزارة التعليم بالسعودية مع برقية الديوان الملكي، وقامت بتعميمها على جميع مسؤولي المؤسسات التابعة لها، لأجل تنفيذ القرار وإكمال اللازم.

وجاءت هذه الخطوة في ظل الاعتراف الصريح والتابث من المملكة العربية السعودية بسيادة المغرب على صحرائه، وكذلك موقفها الداعم لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية للمملكة المغربية.

المصدر: بناصا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق