الدولة الاجتماعية .. أخنوش في أول جلسة مساءلة بالبرلمان

17 نوفمبر 2021
الدولة الاجتماعية .. أخنوش في أول جلسة مساءلة بالبرلمان

الصحافة _ الرباط

ينتظر أن يحل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بمجلس النواب، في أول جلسة مساءلة منذ تعيينه على رأس الحكومة، إذ سيكون عليه توضيح سبل تعزيز الدولة الاجتماعية.

وتم تحديد 29 نونبر 2021 موعدا لحضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى البرلمان، في إطار مساءلة شهرية، يستمع فيها النواب لسياسة وتصور الحكومة حول “تعزيز الدولة الاجتماعية” التي يراهن عليها البرنامج الحكومي.

وجاء تحديد الموعد بعد اجتماع، صبيحة الاثنين، 15 نونبر 2021، بين رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، ورؤساء الفرق البرلمانية، والمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أكد أن السياسة الاجتماعية للحكومة تقوم على المساهمة في تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية قصد ضمان تكافؤ فرص حقيقي لجميع المواطنات والمواطنين، وتثمين الرأسمال البشري للمملكة، كما قال أثناء تقديمه للبرنامج الحكومي في أكتوبر الماضي.

وشدد على أن “الحكومة تعي جيدا أن مهمتها الأولى تتجلى في تعزيز دعائم الدولة الاجتماعية، وتثمين الرأسمال البشري المغربي، وتطمح إلى السير بعزم وثبات لحفظ كرامته، وتكريس حقوقه وتوفير ظروف رفاهيته”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق