الدكتور هشام العلوي يطلق مبادرة فكرية جديدة

30 يوليو 2023
الدكتور هشام العلوي يطلق مبادرة فكرية جديدة

الصحافة _ الرباط

نشر الأمير مولاي هشام تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يخبر من خلالها عن إطلاقه تجربة فكرية جديدة بشراكة مع جامعة سويدية، وجاء في تدوينة الدكتور هشام العلوي :

” أطلقت مؤسسة هشام العلوي ، الشهر الماضي ، مشروعًا جديدًا بالتعاون مع جامعة غوتنبرغ السويدية حول موضوع المنافسة بين السلطات غير الحكومية في الشرق الأوسط. وكما تعكس العديد من مشاريعنا الأخيرة ، تركز أبحاث العلوم السياسية في منطقتنا كثيرًا على النخب السياسية والمؤسسات الرسمية والمعارضة المنظمة.

وكنتيجة لهذا، فإننا نغفل عن العديد من الجوانب الأخرى للحياة العامة والتي تكون هامة لأنها تشكل السلوك السياسي في العديد من المجالات الوطنية ، مثل نوعية الأنظمة الدينية ، والمجموعات والتركيبات القبلية ثم الهياكل المحلية.

وعقدت المؤسسة بتعاون مع برنامج الشريك “الحكم المحلي والتنمية” بإشراف الدكتورة إلين لاست، مؤتمرًا أوليا حول هذا الموضوع خلال يونيو الماضي ، بمشاركة عشرات المتخصصين في هذا الشأن. أملنا أن يتوج هذا التعاون ببحوث مثمرة ورصينة. وبالمناسبة، أنشر بعض الصور لمجموعة العمل في اجتماعها المذكور”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق