الدكتور هشام العلوي يتقدم المشاركين في نشاط أكاديمي بفلورنسا الإيطالية

18 ديسمبر 2023
الدكتور هشام العلوي يتقدم المشاركين في نشاط أكاديمي بفلورنسا الإيطالية

الصحافة _ كندا

نشر الأمير مولاي هشام على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، ملخصا عن لقاء اكاديمي بمدينة فلورنسا أثته عدد من المفكرين من جنسيات مختلفة، وفيما يلي نص تدوينة الدكتور هشام العلوي:

لقد خصصت النصف الثاني من رحلتي الأخيرة إلى فلورنسا الإيطالية للنشاط الأكاديمي، حيث أقامت مؤسسة هشام العلوي جلستها السنوية التقييمية التي شارك فيها خمسة عشر باحثا وخبيرا ناقشوا موضوع الاقتصاد السياسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالنسلة لنا، يعني الاقتصاد السياسي تقاطع التنمية الاقتصادية مع المؤسسات السياسية والقيود التي تفرضها الحكومة الحديثة. عند النظر في تحديات النمو الاقتصادي أو عدم المساواة أو التدهور في منطقتنا، لا يمكننا أن نتجاهل المصالح السياسية الأوسع التي تسعى الهيئات الحاكمة إلى تحقيقها عند وضع سياسات جديدة”.

وأضاف الدكتور العلوي في تدوينته، “وبعبارة أخرى، فإن القضايا الاقتصادية تتشابك بشكل لا ينفصل مع القضايا السياسية. ومن بين المشاركين الذين تناولوا هذه الأسئلة المهمة: هشام علوي، ليندساي بنستد، كاثرين كورنيه، خديجة فنان، ستيفن هيرتوغ، حمزة المؤدب، إسحاق ديوان، إيبرهارد كينلي، ستيفان لاكروا، هنري لورينز، لورانس لوير، أوليفييه روي، باسم سنيجي، روبرت. سبرينجبورج وشون يوم. وبالمناسبة إليكم بعض الصور من هذه المناقشات القيمة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق