الدق تم.. وفد دبلوماسي فرنسي يحل بمدينة العيون ويلتقي شيوخ القبائل الصحراوية والعامل المكلف بالمينورسو

11 مارس 2021
الدق تم.. وفد دبلوماسي فرنسي يحل بمدينة العيون ويلتقي شيوخ القبائل الصحراوية والعامل المكلف بالمينورسو

الصحافة _ الرباط

حل وفد دبلوماسي يُمثل سفارة فرنسا في العاصمة الرباط، بمدينة العيون في سياق زيارة رسمية يعقد خلالها جملة من الإجتماعات مع مسؤولين ومنتخبين وبعثة “المينورسو” في الصحراء، فضلا عن شيوخ القبائل الصحراوية.

وأفاد مصادر محلية، أن الوفد الدبلوماسي يضم كلا من فيليب موريل مستشار السفير الفرنسي، بالإضافة للملحق العسكري بالسفارة ومدير الأمن بالسفارة، وذلك بحثا عن إستقصاء الوضع الحالي بالأقاليم الجنوبية والوقوف على جهود المملكة المغربية من خلال تنميتها سوسيو-إقتصاديا.

وعقد الوفد الفرنسي إجتماعا مطولا بمعية بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في الصحراء، برئاسة الكندي كولن ستيوارت، حيث تم إطلاعهم على آخر مستجدات نزاع الصحراء والجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس في سبيل تعيين مبعوث شخصي خلفا للمستقيل منذ نحو سنتين، هورست كولر، علاوة على الوضع ميدانيا، ذلك الذي تنفي فيه “المينورسو” والأمم المتحدة وجود حرب بالمنطقة، عكس ما تروجه جبهة البوليساريو من أوهام منذ تنصلها بتوجيه جزائري من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق