الدق تم.. افتتاح أول كلية للطب والصيدلة في الصحراء المغربية

8 مارس 2021
الدق تم.. افتتاح أول كلية للطب والصيدلة في الصحراء المغربية

الصحافة _ الرباط

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، إن كلية الطب بالعيون، ستفتح أبوابها خلال الدخول الجامعي المقبل.

وقام أمزازي اليوم بمعية الوزير المنتدب والي جهة العيون – الساقية الحمراء ورئيس مجلس الجهة بزيارة لورش بناء مشروع كلية الطب والصيدلة بالعيون التابعة لجامعة ابن زهرـ أكادير.

ويندرج هذا المشروع في إطار مواكبة التطورات والإصلاحات التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة بالجهات الجنوبية من المملكة.

وتبلغ مساحة المشروع 10 هكتارات كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 2000 مقعدا.

وقد بلغ تقدم الأشغال نسبة 65%، كما بلغت كلفة المشروع252 مليون درهم. ومن المرتقب أن تفتتح الكلية أبوابها في مطلع الموسم الجامعي 2021- 2022.

وسوف تضم هذه الكلية أربع مدرجات بسعة 300 مقعدا لكل واحد منها و6 قاعات للدروس و10 قاعات للدروس التوجيهية وقاعتين للإعلاميات الطبية وستة عشر مختبرا للدروس التطبيقية ومركزا للمحاكاة وعشر مختبرات للبحث بالإضافة إلى خزانة كبرى وأربعين مكتبا للأساتذة الباحثين ومقرات للشعب وقاعات لمناقشة الأطروحات.

وتعد هذه الكلية، الثانية بالجامعة المذكورة، والأولى على صعيد الجهات الجنوبية، مركزا للندوات يحتوي مدرجا بسعة أربعمائة مقعدا وست قاعات للورشات بسعة 50 مقعدا لكل منها، وبهوا للعروض وقاعة للمناقشة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق