الحوار الاجتماعي .. الحكومة تجتمع مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب

19 أبريل 2023
الحوار الاجتماعي .. الحكومة تجتمع مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الصحافة _ وكالات

في أعقاب اجتماع مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، على التعبئة الكاملة لهذه الهيئة من أجل إنجاح الحوار الاجتماعي.

ودعا لعلج إلى تسريع الإصلاحات التشريعية، ولاسيما تعديل قانون العمل وإصدار قانون الإضراب لمواكبة تنفيذ ميثاق الاستثمار من جهة، وتحسين مناخ الأعمال وحماية النسيج الاقتصادي وتعزيز فرص العمل من جهة.

من جانبه أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحق في الإضراب ومدونة الشغل شكلت أبرز المواضيع التي تم التطرق لها خلال الاجتماع مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال السكوري، إنه سيتم تأطير العديد من المواضيع لأول مرة، ومن بينها الحق الدستوري الخاص بالشغيلة، والمتعلق بممارسة الإضراب، ومدونة الشغل.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق