الحكومة تخصص الغرامة المالية الصادرة ضد “اتصالات المغرب” لتمويل صندوق مواجهة فيروس “كورونا”

17 مارس 2020
الحكومة تخصص الغرامة المالية الصادرة ضد “اتصالات المغرب” لتمويل صندوق مواجهة فيروس “كورونا”

الصحافة _ الرباط

صدر اليوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، مرسوم إنشاء الصندوق الخاص بمواجهة فيروس “كورونا” بالجريدة الرسمية.

ويهم المرسوم إحداث حساب لأمور خصوصية باسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وسيتم تمويل هذا الحساب من المبالغ المدفوعة من الميزانية العامة، ومساهمات الجماعات الترابية، والمؤسسات والمقاولات العمومية، ومساهمات القطاع الخاص، إلى جانب مساهمات الهيئات والمنظمات الدولية، والهبات والوصايا.

كما خصصت الحكومة العقوبات المالية التي أصدرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المتعلقة بحرية الأسعار والمنافسة في حق شركة “اتصالات المغرب” (أكثر من 3 ملايير درهم)، في تمويل هذا الصندوق.

ويغطي الصندوق النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، والنفقات المتعلقة بدعم الاقتصاد الوطني، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية للمرسوم، والمبالغ المدفوعة لصالح المؤسسات العمومية والخاصة، والمبالغ المدفوعة للجماعات التربية والميزانيات الخاصة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق