الحكومة المغربية تستعدُ لإعلان تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد رمضان

13 أبريل 2020
الحكومة المغربية تستعدُ لإعلان تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد رمضان

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ الحكومة المغربية تستعدُ لإعلان قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى ما بعد شهر رمضان، نظرا لعدم استقرار الخارطة الوبائية في المغرب، منذ ظهور أول حالة إصابة مؤكدة في 2 مارس الماضي.

ووفقاً لذات المصدر، فإن المعطيات التي تتوصل بها لجان اليقظة والتتبع والمراقبة على مدار اليوم، تعطي فكرة واضحة أن قرار رفع الحجر الصحي لم يحن أوانه بعد، كما تؤكد المعطيات نفسها أن أي قرار مستقبلا لن يكون إلا بالتدريج، مع الحرص على إبقاء فئات معينة من المواطنين في الحجر الصحي إلى حين ظهور مؤشرات أكثر إيجابية.

كما أن ظهور حالات وباء وسط العائلات، وصعوبة ضبط الأشخاص المصابين دون أعراض وارتفاع حالات المخالطين، وعدم إلتزام البعض بتدابير الحجر الصحي، يورد المصدر نفسه، تحتم التريث في قرار إنهاء حالة الطوارئ الصحية، وانتظار أيام أخرى، إلى حين ظهور معطيات ومؤشرات مطمئنة نسبيا.

وسيستند قرار رفع الحجر الصحي أو تمديده على معطيات علمية وتقنية دقيقة جدا تتكلف بها لجان مختصة، وهي اللجان المؤهلة لإعطاء مؤشرات أقرب إلى الواقع عن تطور الفيروس وانتشاره والمدى، الذي يمكن أن يأخذه هذا الانتشار في الأيام المقبلة، وطبيعة الإجراءات المرافقة لكل مرحلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق