الجيش المغربي يُشيد مخيمات للحجر الصحي قرب المدن لإستيعاب المصابين بجائحة لـ”كورونا”

12 مارس 2020
الجيش المغربي يُشيد مخيمات للحجر الصحي قرب المدن لإستيعاب المصابين بجائحة لـ”كورونا”

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر رفيع المستوى بالقوات المسلحة الملكية لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الجيش المغربي شرع في تشييد عدد من المخيمات قرب المدن المغربية هدفها استيعاب المرضى في حالة تفشي كبير للوباء، وهي مهمة إستباقية تفاديا لأي خطر طارئ ناتج عن جائحة “كورونا”.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذه “المخيمات المجهزة للعزل” ستكون في عدد من المدن المغربية بأعداد غير دقيقة، مشددا على أنها لن تكون مستشفيات ميدانية.

وأفاد المصدر نفسه المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن إحداث “المخيمات المخصصة للعزل” ستشرف عليها مصلحة الطب العسكري، باعتبار قوته التنظيمية، وتوفر المؤسسة العسكرية على الكفاءات الطبية اللازمة.

وستمكن “المخيمات المخصصة للعزل” من تتبع الحالات المشتبه فيهما أو المصابة، وتوفير ما تيسر من العلاج، وتمكن الأطباء من الحصول على النموذج الطبي الذي يمكنهم من الاشتغال بأريحية، عوض العمل داخل مستشفيات لها تخصصات أخرى، وتستقبل مرضى آخرين، وتتواجد في أماكن عامة ومزدحمة، وبها غرف ومختبرات ومكاتب قد لا تتناسب ما تريده الأطر الطبية المتخصصة في محاربة الداء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق