البيجيدي يرفض إغلاق الحدود وصمت الحكومة تجاه المطالب الاجتماعية

14 ديسمبر 2021
البيجيدي يرفض إغلاق الحدود وصمت الحكومة تجاه المطالب الاجتماعية

الصحافة _ الرباط

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن رفضها لقرار السلطات المغربية القاضي بتمديد إغلاق الحدود الجوية، ونبهت للتداعيات السلبية لقرار الحكومة بمواصلة تمديد الإغلاق الشامل للحدود، داعية الحكومة للتدخل بشكل مستعجل لفسح المجال أمام الحالات الإنسانية ومعالجة وضعية كل المغاربة العالقين في الخارج في مختلف البلدان.

يأتي ذلك، في وقت قررت فيه السلطات المغربية تمديد العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية من وإلى المملكة، حتى 31 ديسمبر الجاري، بهدف مكافحة جائحة كورونا.

من جانب آخر أعربت الأمانة العامة، في بيان أصدرته عقب اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي، برئاسة عبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب، “عن قلقها من جو الاحتقان الاجتماعي الذي خلفته مجموعة من القرارات والمواقف الحكومية المتسرعة والتي اتخذت دون أخذ الاحتياط والوقت اللازم لتحضيرها وشرحها وتوفير الظروف المناسبة لها.

وسجل بيان أمانة “البيجدي”، أن الحكومة ورئاستها، تلتزم بسياسة الصمت وصم الآذان اتجاه عدد من المطالب الاجتماعية من قبيل التراجع عن تسقيف سن المشاركة في مباريات الولوج لمهنة التعليم في سن 30 سنة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق