البروفيسور إبراهيمي يناشد الجهات المسؤولة برفع الحجر الليلي وتخفيف الإجراءات الاحترازية

28 سبتمبر 2021
البروفيسور إبراهيمي يناشد الجهات المسؤولة برفع الحجر الليلي وتخفيف الإجراءات الاحترازية

الصحافة _ الرباط

طالب البروفسور عز الدين إبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بجامعة محمد الخامس بالرباط، الجهات المسؤولة برفع الحجر الليلي وتخفيف التدابير الاحترازية.

وقال البروفيسور في منشور على صفحته بموقع فيسبوك:” كأي مواطن ملقح، أضم صوتي لصوت كل الملقحين و بكل مسؤولية أطالب بتحرك الجهات المسؤولة لتخفيف القيود و اتخاذ القرارات المناسبة…”.

عضو اللجنة العلمية الذي اختار التحدث بلسان المواطنين الملقحين بالجرعتين الأولى والثانية؛ طالب برفع الحجر الليلي على غرار مجموعة من الدول، وذلك بهدف العودة للحياة الطبيعية.

وقال إبراهيمي في هذا الصدد:” نود أن ترفعوا عنا الحجر الليلي الذي يضغط نفسيا علينا، من حقنا العودة للتدريس و تلاميذنا وطلبتنا العودة للدراسة حضوريا، لا يمكننا الاستمرار في حظر تشغيل المسارح ودور السينما. من حقنا العودة للملاعب،و بما أنه كثر الحديث عنهم، نود رجوع “الكسالة و الطيبات” للاشتغال وكمواطنين للاستمتاع بحمامتنا. من حق الملقحين العودة إلى حياتهم، و كل مواطن ب”صحيحتو يقلب على طرف ديال الخبز بكرامة و عرق جبينو”.

وبخلاصة، يؤكد البروفيسور ” عيينا و بغينا “نتاعايشو” مع الفيروس و “ما نطبعوش” مع الكوفيد و لكن نرنو و نود الرجوع لحياتنا الطبيعية، و بالتدرج، و بغينكم ديرو لينا شي حل، و حنُّوا منَّا و حلُّوا علينا… الله يرحم ليكم الوالدين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق