البرلمان يفتتح دورة أبريل بالترحم على ضحايا “كورونا” بالمغرب

10 أبريل 2020
البرلمان يفتتح دورة أبريل بالترحم على ضحايا “كورونا” بالمغرب

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

افتتح مجلس النواب دورته الثانية من السنة التشريعية 2019_2020 اليوم الجمعة، بحضور عدد قليل من البرلمانيين، وطغيان مظاهر الخوف من فيروس كورونا على المشهد، إذ تم الاقتصار على حضور عدد محدود عن كل فريق، في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذها مجلس النواب للحد من انتشار فيروس كورونا.

البرلمان، افتتح جلسته اليوم، بتلاوة سورة الشرح وتكرار آية “إن مع العسر يسرا”، وسط برلمانيين ومصورين كلهم غطوا أفواههم بالكمامات، كما ظهر أنه تم توزيع سوائل تعقيم الأيادي على الجميع، وتم توزيع أماكن البرلمانيين الحاضرين، على قلتهم، بشكل يحترم التباعد المطلوب.

وتحدث رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، في الكلمة الإفتتاحية، عن حرب المغرب على فيروس كورونا والتعبئة الاجتماعية الوطنية لتجاوز الطروف الصعبة، والإجراءات التي اتخذتها البلاد لتدبير الأزمة.

واعتبر الحبيب المالكي على أن مجلس النواب سيواصل آداء مهامه، كما فعل منذ بداية الأزمة، بالتفاعل بسرعة من الدعوة الحكومبة لانعقاد لجنة الداخلية ولجنة المالية، داعيا إلى اليقظة والانضباط والبقاء في البيوت.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق