البرلمان الأوروبي يقف دقيقة صمت حداداً على ضحايا زلزال المغرب ويحشد مساعدات بقيمة مليون يورو

12 سبتمبر 2023
البرلمان الأوروبي يقف دقيقة صمت حداداً على ضحايا زلزال المغرب ويحشد مساعدات بقيمة مليون يورو

الصحافة _ وكالات

وقف البرلمان الأوروبي، أمس الاثنين، دقيقة صمت في بداية الجلسة العامة في ستراسبورغ بفرنسا، حدادا على ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، وأعرب عن استعداده لإرسال مساعدات للتخفيف من آثار الزلزال المدمر.

و أعربت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، عن أسفها للمأساة “المدمرة” و”المشاهد المروعة” التي شهدها المغرب بسبب الزلزال، وأعربت عن تضامنها مع المملكة ، مشيرة الى انها كانت على اتصال مستمر مع رئيس البرلمان المغربي.

وقالت رئيسة البرلمان الاورربي ، أن “أوروبا مستعدة لمساعدة المغرب، والبرلمان الأوروبي يشيد بقوة الشعب المغربي في هذه اللحظة الصعبة والمأساوية”.

من جهة أخرى ، لا يزال الاتحاد الأوروبي ينتظر أن تطلب الرباط رسميا المساعدة من خلال الآلية الأوروبية للحماية المدنية، و أشارت وسائل إعلام إلى أن الاتحاد حشد مساعدات إنسانية أولية بقيمة مليون يورو للمتضررين بشكل مباشر من الكارثة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق