البرلمانية الزومي لجريدة “الصحافة”: ما كان على البرلمان الأوربي أن يتدخل في علاقتنا مع إسبانيا

12 يونيو 2021
البرلمانية الزومي لجريدة “الصحافة”: ما كان على البرلمان الأوربي أن يتدخل في علاقتنا مع إسبانيا

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

اعتبرت المستشارة البرلمانية خديجة الزومي عن فريق الوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، ورئيسة المنظمة النسائية لحزب الإستقلال، أن ما صدر عن برلمان الإتحاد الأوربي غير مقبول.

وأوردت خديجة الزومي التي ترأس كذلك عددا من فروع حزب الإستقلال بأوروبا  في تصريح لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنها تسجل بإمتعاظ كبير موقف برلمان الإتحاد الأوروبي القاضي بدعم الطرح الإسباني ضد المصالح العليا للمغرب.

وأفادت المستشارة البرلمانية عن حزب الإسقلال أن المغرب لم يعمد إلى تصدير الأطفال لتعقيد الأزمة، وأن  برلمان الإتحاد الأوروبي كان عليه مراعاة المصالح الواضحة والمعتمدة لكل مكونات الإتحاد الأوروبي مع المغرب، والأخذ بعين الإعتبار الشراكات المهمة الكثيرة والمتعددة التي تجمعنا معهم خصوصا أن أوروبا هي المستفيد الاول منها.

وأكدت خديجة الزومي في معرض تصريحها لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن المغرب له سيادته في قراراته ويتعامل بيد من حديد في قضايا الشأن الدبلوماسي، وأن القضية الوطنية قضية يجتمع عليها كل المغاربة فلا أحد في المغرب لا يمكن أن يساند القضية الوطنية. مشددة على أن المغرب لا يمكن أن يقبل بأي مس بسيادته ولا يقبل ان يكون مجرد وسيلة في العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، لأن المغرب رقم بمعاملاته اقتصادية القوية، بمعادلة محاربة الارهاب والتدرف وبمعادلة الحد من الهجرة من اجل امن وسلامة أوروبا والاتحاد الاوربي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق