“البام” يجمد عضوية ضباط الكهرباء ويدعو الحكومة لتأجيل الدخول المدرسي

25 أغسطس 2020
“البام” يجمد عضوية ضباط الكهرباء ويدعو الحكومة لتأجيل الدخول المدرسي

الصحافة _ الرباط

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تجميد عضوية الأعضاء الذين عينهم الأمين العام السابق للحزب حكيم بنشماس، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين، بالهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

وقال المكتب السياسي لحزب الجرار في بلاغ له، صدر عقب اجتماعه الأسبوعي،إنه تقرر تجميد عضوية جميع أعضاء الحزب المعينين في هذا المجلس، وإحالة ملفاتهم على اللجان الجهوية للقوانين والأنظمة.

من جانب آخر، إنتقد البام قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي واصفاً إياه بـ ‘’تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها ويتسم بالغموض وعدم الوضوح وأنه سيساهم في خلق جو من الارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياءالتلاميذ’’.

و وفق بلاغ الحزب، فان الأخير يدعو الحكومة إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربعة أسابيع إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية.

وأشار البلاغ ذاته، الى أن المكتب السياسي سجل أن عددا كبيرا من التلاميذ وخاصة المنتمين للعالم القروي لم يتمكنوا في نهاية الموسم الدراسي الماضي من مواكبته بالشكل المطلوب، لعوامل تقنية وواقعية وكذلك إكراهات تنموية بنيوية عديدة لا يزال العالم القروي يواجهها.

وشدد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لهذه الأسباب كلها فإن اقتراح التأجيل من شأنه إتاحة الفرصة لكافة أطراف العملية التربوية لاتخاذ القرار الصحيح والمناسب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق