البام: وهبي يطالب بإلغاء لائحة الشباب وإضافتها للائحة النساء

13 سبتمبر 2020
البام: وهبي يطالب بإلغاء لائحة الشباب وإضافتها للائحة النساء

الصحافة _ وكالات

فاجأ عبد اللطيف وهبي الأمين العام للأصالة والمعاصرة الجميع في اللقاء الذي جمع أمس وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع زعماء الأحزاب السياسية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

في هذا اللقاء مع وزير الداخلية، قدم وهبي اقتراحا انتصر فيه للمرأة ودعا في كلمة له الى إلغاء لائحة الشباب (30 مقعدا) وإضافتها الى اللائحة الوطنية للنساء.

وبالطبع، فإذا ما تم اعتماد هذا الاقتراح الذي تقدم به الأصالة والمعاصرة فإن عدد المقاعد البرلمانية المخصصة للنساء سيرتفع الى 90 مقعدا، بحسب مصدر من البام.

وهذا تأهيل بيداغوجي مطلوب لأن الطريق نحو المساواة بين الجنسين ونحو مجتمع مناهض للعقلية الذكورية يمر بالضرورة عبر التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة وعبر إشراكها في كل مؤسسات القرار، يضيف المصدر ذاته.

المصدر: فبراير

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق