الأمم المتحدة ترد على دي ميستورا حول تقسيم الصحراء : لايعتبر مقترحاً

19 أكتوبر 2024
الأمم المتحدة ترد على دي ميستورا حول تقسيم الصحراء : لايعتبر مقترحاً

الصحافة _ وكالات

في أول رد على ما نقلته وكالة رويترز حول مقترح قدمه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا،  يتحدث عن ما أسماه “تقسيم الصحراء” ،قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أمس الجمعة 1، إنه “لا يمكنه وصف ذلك بأنه اقتراح”.

وأوضح فرحان حق في تصريح أدلى به لوسائل، إنه “لا يمكن وصف ذلك اقتراح، مبرزا بأن المبعوث الشخصي للامم المتحدة ستافان دي ميستورا، قد أطلع مجلس الأمن على عمله بشأن ملف الصحراء المغربية.

وأضاف فرحان حق، وأن الوسيط الأممي يتطلع إلى التعاون مع جميع الأطراف المعنية لدفع العملية قدماً بشكل بناء خلال الفترة التي تسبق المشاورات المقبلة التي من المتوقع أن تُعقد في أبريل 2025، وتقديم تقرير حول أي تقدم محتمل.

وكانت وكالة رويتزر قد فجرت مقترح غير مسبوق اقترحه المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، يقترح فيه تقسيم الأقاليم الجنوبية المغربية إلى شقين، واحد للمغرب والآخر للبوليساريو وهو ما رفضه المغرب جملة وتفصيل.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق