استعدادا لمونديال 2030.. توسعة مطار أكادير ليستقبل 7 مليون مسافر في السنة

22 أغسطس 2024
استعدادا لمونديال 2030.. توسعة مطار أكادير ليستقبل 7 مليون مسافر في السنة

الصحافة _ وكالات

أطلق المكتب الوطني للمطارات طلب عروض الانتقاء المسبق لتوسعة مطار أكادير المسيرة، برفع مساحته الإجمالية إلى 75000 م²، واستقبال 7 مليون مسافر سنويا.

ويدخل هذا المشروع الضخم ضمن الدينامية الكبرى التي تشهدها المدنية السياحية، بالموازاة مع مشاريع ضخمة تندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية للمدينة التي يسهر جلالة الملك محمد السادس بشكل شخصي على تتبع تقدم أشغالها.

وفي هذا الصدد، تم تخصيص حوالي 80 مليون درهم لتهيئة مطار أكادير المسيرة، والتي تهم بالخصوص توسيع منطقتي الإركاب الداخلية والدولية، وتوسيع منطقة التسجيل، والشبكات المختلفة (مياه، كهرباء، صرف صحي ..).

وسيتم تشييد مبنى خدمات المناولة، فيما حددت مدة الأشغال في 12 شهرا. على ان يكون جاهزا لإستقبال السياح و الجماهير العالمية لمتابعة مباريات منتخباتها المشاركة ضمن تصفيات كأس العالم 2030 المنتظر تنظيمه بالمغرب والبرتغال واسبانيا بشكل مشترك.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق