ابتداء من يوم 14 يوليوز بعد منتصف الليل.. المغرب يفتح حدوده الدولية في وجه المغاربة العالقين والمقيمين بالخارج

8 يوليو 2020
ابتداء من يوم 14 يوليوز بعد منتصف الليل.. المغرب يفتح حدوده الدولية في وجه المغاربة العالقين والمقيمين بالخارج

الصحافة _ الرباط
أعلنت الحكومة، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز 2020 ( عند منتصف الليل) عبر نقط العبور الجوية والبحرية.

وأشار بلاغ للحكومة، إلى أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه يتعين على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لايقل عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي، فيما سيتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجينوى بايطاليا، باستثناء أي ميناء آخر.

ولفت البلاغ، إلى أنه يتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والالتزام بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها ، كما يمكن اجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.

كما يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا الاجانب المقيمين بالمغرب مغادرة المملكة عقب مدة إقامتهم بنفس الوسائل الجوية والبحرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق