إعفاءات وتعيينات في صفوف ولاة وعمال جهات وأقاليم المملكة.. وهذه هي التفاصيل!

25 يناير 2021
إعفاءات وتعيينات في صفوف ولاة وعمال جهات وأقاليم المملكة.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مطلع أن لائحة بأسماء مسؤولين ترابيين معروفين سيتم تغييرهم، وضعت على طاولة وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، كما يرتقب إجراء حركة تغييرات تشمل المصالح المركزية بوزارة الداخلية، إضافة إلى تغييرات أخرى ستشهدها العمالات وولايات الجهة.

وقد أعد وزير الداخلية لائحة جديدة للعمال والولاة، حسب أدائهم في مواجهة أزمة “كورونا”، وهم الذين سيكونون بـ”نفس الصرامة” في إدارة الانتخابات، حيث تحاول “أم الوزارات” أن تكون الانتخابات نزيهة، لأن رد الفعل الشعبي سيكون قويا، و”لا يمكن إثارة أي قلق أو ما سيدفع الأمور إلى الاضطراب العام، فحالة الطوارئ الصحية غيرت وجه الإدارة الترابية، وستغير معها الإدارة الانتخابية”.

وتضم لائحة الإعفاءات، أسماء معروفة عمرت طويلا بالإدارة الترابية ولم تقدم، حسب تقارير، خدمات لفائدة الجهة أو الإقليم أو العمالة التي تحملت مسؤوليتها، فيما سيتم البث في طلبات بالتقاعد النسبي قدمها ولاة ملحقون بالإدارة المركزية سيتم النظر فيها، فيما قدم آخرون طلبات بإحالتهم على التقاعد نظرا إلى بقائهم دون مهمة بمصالح تابعة لوزارة الداخلية بعد أن شملتهم قرارات تأديبية.

وينتظر أن تطيح الحركة نفسها، التي فاحت رائحتها داخل أسوار وزارة الداخلية وخارجها، ببعض الولاة والعمال الذين كان تعيينهم خطأ، ولم يقدموا ما كان متوقعا منهم، أبرزهم عامل بالدار البيضاء الكبرى كان ينتظر ترقيته إلى منصب وال، رغم أنه فشل في مهامه، ويروج أن اقتراحه للمنصب نفسه، كان وراء تعطيل إجراء الحركة ذاتها، في مجلس وزاري سابق، علاوة على وال عمر طويلا بإحدى جهات المملكة بالأقاليم الجنوبية، وناهز سن التقاعد بكثير.

كما ستحمل حركة التعيينات المرتقبة مفاجآت غير سارة لوال قدم إلى الوزارة من قطاع الإسكان والتعمير، وتعيين كاتب عام عاملا على طانطان الذي قضى عاملها بكورونا، وتعيين عزيز دادس رسميا عاملا على عمالة مقاطعة أنفا، وتسمية عامل ظل في “كاراج” الوزارة، عاملا على عمالة مولاي يعقوب، الذي توفي عاملها في وقت سابق، قبل أن يسند منصبه بالنيابة إلى الكاتب العام للعمالة نفسها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق