إعادة تشغيل الحمامات طيلة أيام رمضان يخفف خسائر المهنيين

12 مارس 2024
إعادة تشغيل الحمامات طيلة أيام رمضان يخفف خسائر المهنيين

الصحافة _ وكالات

خلف قرار فتح الحمامات طيلة أيام شهر رمضان ارتياحا في صفوف أرباب الحمامات والعاملين بها في مدينة الدار البيضاء، بعد أن كانت تفتح خلال أربعة أيام فقط في الأسبوع إثر التدابير المتخذة لترشيد استهلاك المياه.

وعلى غرار باقي المدن، تلقى أرباب حمامات في المدينة المتروبولية إشعارات شفوية من السلطات العمومية تسمح بفتح الحمامات يوميا طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وقال عبد الله أطرح، من بين أرباب ومستغلي الحمامات في مدينة الدار البيضاء لـموقع إخباري مغربي بأنه تم إشعار عدد من أرباب حمامات تقليدية من طرف السلطات العمومية بقرار السماح بفتح أبواب الحمامات طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان.

وأضاف أن الإغلاق الجزئي الذي قررته السلطات أضر كثيرا بأرباب الحمامات الذين يتكبدون خسائر مادية هامة.

وأبرز أن عددا من الحمامات فتحت أبوابها بالفعل، ابتداء من يوم الاثنين في الدارالبيضاء، غير أن السلطات المحلية منعت بعضها بحجة أن هذا القرار يخص شهر رمضان أي يوم غد الثلاثاء.

وكانت السلطات المحلية قد قررت منع نشاط الحمامات خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، داعية أصحاب الحمامات إلى العمل على اعتماد تقنيات غير مستهلكة للماء، وذلك بالنظر للخصاص المسجل في الموارد المائية الناجم عن توالي سنوات الجفاف، وبهدف التدبير الأمثل للماء لضمان تزويد السكان بالماء الشروب في ظروف عادية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق