إضراب وطني جديد للعمال والموظفين يشلّ الجماعات المحلية

8 أكتوبر 2020
إضراب وطني جديد للعمال والموظفين يشلّ الجماعات المحلية

الصحافة _ وكالات

يخوض عُمال وموظفو الجماعات المحلية بالمملكة، اليوم الخميس 8 أكتوبر الجاري إضرابا وطنيا، بدعوة من نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أحد أكبر المركزيات النقابية، عبر “الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية”.

ويأتي هذا الإضراب وفق بلاغ للنقابة، دفاعا عن ما سمته “احترام الحريات النقابية والإسراع بتفعيل اللجان الإقليمية لفض المنازعات وتمكينها من جميع الصلاحيات لفرض تطبيق الحلول المتفق عليها”، وتطالب النقابة بجعل الحوار القطاعي منتجا لحلول مرضية وأكثر جدية و مصداقية، وتسوية وضعية الموظفين الحاصلين على شهادة تقني قبل 2006، ووضع آلية واضحة ومضمونة للتسوية الشاملة لجميع حاملي الشهادات والدبلومات.

وتطالب النقابة بضمان ديمومة واستقرار التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة وتوسيع قاعدة المستفيدين، وإدراجه ضمن مكونات الأجر، مع إحداث تعويض عن الأخطار المهنية بالنسبة للممرضىين الجماعيين وسائقي سيارات الإسعاف والمرابد والمخازن.

كما تطالب بفتح حوار مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعاملات وعمال الإنعاش الوطني على أرضية مذكرتهم المتضمنة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

المصدر: Kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق