إسدال الستار على قضية تدنيس النصب التذكاري للزعيم سٌِي اليوسفي.. وهذه هي الأسباب!

21 يونيو 2020
إسدال الستار على قضية تدنيس النصب التذكاري للزعيم سٌِي اليوسفي.. وهذه هي الأسباب!

الصحافة _ الرباط

في قضية تناسلت حولها الإتهامات والتأويلات،ِ أسدلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة مساء أمس الجمعة 19 يونيو، الستارة عليها، عندما فكت لغز تدنيس النصب التذكاري للزعيم عبد الرحمن اليوسفي،ِ بعد أيامٍ وجيزة من إقامته بإحدى الشوارع الرئيسة بالمدينة ذاتها،ِ وذلك في أواخر شهر ماي الماضي.

وكشف مصدر مطلع، أن الأمر يتعلق بسيدة متشردة تعاني من خلل عقلي، تم وضعها بعد فك اللغز في مستشفى الأمراض العقلية.

وللإشارة فحادثة تدنيس النّصب التذكاري وقعت في يوم 31 ماي الماضي، وكانت قد استنفرت مختلف مصالح أمن مدينة طنجة، حيث باشرت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، تحقيقاتها لتحديد هوية المتورطين في تلطيخ المجسم التذكاري.

وأثناء تحريات أجهزة الأمن، تم مراجعة كاميرا المراقبة المثبتة بأحد المتاجر المقابلة للنصب التذكاري، فتمكنوا من التعرف على الفاعل الذي لم يكن سوى سيدة متشردة تعيش في الشارع.

ويُشار إلى أن مواطنون في طنجة، كانوا قد أقدموا على وضع رسائل التأبين والأزهار على مجسم شارع عبد الرحمن اليوسفي، ترحما على روح الزعيم الوطني “اليوسفي” الذي فارق الحياة الشهر الماضي، وهي رسالة تحمل دلالات ورسالة رمزية لرجل دولة رصع اسمه بمداد الإحترام والتقدير.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق